أكاديمية 15 مايو للهندسة
أكاديمية 15 مايو للهندسة

أول منتدي هندسي ترفيهى رياضي أجتماعى سياسي خاص بلامعهد العالي للهندسة بمدينة 15 مايو نرحب بكل الأعضاء والزوار وطلباتكم أوامر في كل المجالات هدفنا اننا نفيد ونستفيد يعنى متبخلش علينا بمعلومة عشان محدش يبخل عليك بمعلومة وربنا يوفقنا يارب


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

walter cropius

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 walter cropius في السبت مايو 01, 2010 11:18 am

Admin

avatar
Admin
جُـروبيـــوس، والـــتر (1883 – 1969م). معماري ألماني كان له تأثير كبير على المعمار الحديث بوصفه مهندسًا معماريًا ومعلمًا على حد سواء. ولعل جروبيوس اشتهر أكثر بوصفه مؤسس كلية الباوهاوس للتصميم في ألمانيا.

جروبيوس من مواليد برلين، عمل بين عامي 1908م و1910م مساعدًا أول للمعماري الألماني بيتر بيرنز. وتعاون مع أدولف ماير في تصميم مصنع أعمال فاجُوس في ألفلد عامي 1910م و 1911م، بالإضافة إلى مصنع نموذجي لمعرض في كولون عام 1914م. وتم تشييد المبنيين في غالبهما من الزجاج والحديد الصلب، وهما مادتان كثيرًا ما يشار إليهما على أنهما يرمزان لخصائص الحضارة الصناعية الحديثة.

في عام 1919م أسس جروبيوس كلية الباوهاوس في فايمار، وقام بتعيين رسامين ونحاتين ومعماريين ومصممين بارزين للتدريس فيها، من بينهم فاسيلي كاندنسكي وبول كلي، ولازلو موهولي ناغي وأوسكار شليمر. وصمم جروبيوس المباني الجديدة للكلية لدى انتقالها إلى ديسو عام 1925م. وتميزت هذه المباني بأنها منظومة غير متساوية من الأشكال التكعيبية استخدمت فيها أنواع من الزجاج الشفاف والعاكس. انظر: باوهاوس.

في عام 1928م استقال جروبيوس من منصبه مديرًا لكلية باوهاوس وعاد لممارسة العمل الخاص في برلين، ثم هرب إلى إنجلترا عندما استولى النازيون على السلطة في ألمانيا عام 1934م. واستقر في الولايات المتحدة عام 1937م، وعمل رئيسًا لشعبة المعمار بجامعة هارفارد عام 1938م وحتى عام 1952م. ومن خلال هذا المنصب نشر جروبيوس عديدًا من النظريات حول المعمار الأوروبي الحديث في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وكان جروبيوس يعتقد بضرورة تصميم المباني بالتعاون مع المعماريين والمصمِّمين الآخرين. في عام 1946م، أنشأ جروبيوس وبعض تلاميذه السابقين مجموعة المعماريين التعاونيين تاك. وكان أول مشروع ضخم صممته المجموعة هو مركز الخريجين في هارفارد عام 1948م. كما صممت تاك مبنى شركة بان أمريكان في مدينة نيويورك عام 1958م، ومبنى سفارة الولايات المتحدة في أثينا عام 1959م، ومبنى كنيدي الفيدرالي في بوسطن عام 1961م، ومصنع دوزنتال للخزف الصيني في سيلب بألمانيا عام 1965م.





1

-كتاب دراسة تحليلية للمهندس المعماري صلاح زيتون(حتلاقي فيه عن جروبيوس و مدرسة الباوهاوس)
2-كتاب تاني للمهندسة شيرين شيراز للأسف نسيت الاسم بس إن شاء الله راح أجيبه
فيه عن المسرح الكلي (أحد تصميمات جروبيوس)
3-أكيد راح تلاقي بموقع www.greatbuildings.com
و هو أكيد غني عن التعريف
4-هذا لينك فيه عن بيت جروبيوس و كتير استفدنا منه لأنه حقق فيه جميع المبادئ إللي كان ينادي فيها فلو عملتله دراسة بيكون ممتاز
http://www.spnea.org/visit/homes/gropius.htm
في في الصفحة 3 لينكات
Discover more about the Gropius House in the Historic New England magazine archives:

Preserving a Modern Landscape
The Spirit of the House
Designed for Living
فيهم مناظير داخلية للبيت بالذات آخر واحد و أكيد شرح كمان ضروري تفتحهم
و هادا في مناظير خارجية للبيت
http://www.figure-ground.com/travel/...?gropius_house
4-من google لو بحثت عن fagus factory و هو مصنع الأحذية حتلاقي معلومات و صور بالهبل و أحد المواقع إللي راح تلاقيها فيها فيديو للمصنع من الداخل.



http://hccae.dahek.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى